تقديم طلب مساعدة

اسم الخدمة

مساعدات توصيل الكهرباء

مدة الخدمة

15 يوم عمل من تاريخ استكمال الطلب

الفئة المستهدفة

المواطنين والوافدين

الإمارة

دبي /

تعنى هذه المساعدة بتقديم الخدمات الإسكانية والمجتمعية الخاصة بتوصيل الكهرباء دفع فواتير الكهرباء والصرف الصحي ويتم تقديمها للمواطنين المعسرين أصحاب الدخل المحدود لمساعدتهم في إتمام يناء التوصيلات الكهربائية في منازلهم ودفع الفواتير المتأخرة وذلك بعد معاينة ومراجعة الفواتير والتقارير الموثقة المرسلة من قبل المستفيد ودراستها وتدقيقها بالتعاون من قبل الموظفين المعنيين.

أن يقوم المستفيد بإنشاء ملف خاص به و ملئ كافة بياناته ومعلوماته الشخصية: 

  1. بيانات الاتصال الشخصية

  2. أفراد العائلة

  3. الدخل

  4. الالتزامات

  5. شرح الحالة 

  6. إدخال المرفقات المطلوبة لنوع المساعدة التي يرغب بها المستفيد


أن تكون جميع ثبوتيات وبيانات المستفيد صحيحة و سارية المفعول حتى تاريخ تقديم الطلب

الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بنظام العمل وتسجيل المساعدات في المؤسسة



  • الموافقة على الشروط والأحكام
  • تسجيل البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة .
  •  إستلام رسالة باستكمال عملية التقديم .
  • دراسة الحالة من قبل الموظفين المعنيين.
  • استكمال إجراء و اتخاذ القرار من قبل الموظفين المعنيين
  • تحويل الطلب للقسم المالي .
  • إرسال رسالة لمقدم الطلب مراجعة المؤسسة لإستلام المساعدة . 

صورة عن الهوبة للزوج والزوجة و الأبناء *
صورة خلاصة القيد كامله
الدخل (الراتب الشهري -التقاعد - النفقة -مساعدة الشؤون الاجتماعية - هيئة تنمية المجتمع في دبي .. أخرى )
كشف حساب 3 اشهر
في حال عدم العمل -ارفاق اثبات عدم العمل او تقرير طبي عدم اللياقة الصحية
اذا كان رب الأسرة مسجون اثبات ما يثبت ذلك
احضار رسالة حديثة من هيئة الكهرباء موضح فيها المبلغ الاجمالي والمدفوع والمتبقي *
شهادة إنجاز المسكن + خارطة السكن + ملكية السكن
بالنسبة للمطلقة أو الارملة (شهادة طلاق-شهادة وفاة الزوج - حالة اجتماعية - حضانة- نفقة )
اذا كانت الزوجة وافدة ارفاق صورة الجواز مع الاقامة
  •  تشمل هذه المساعدة المواطنين فقط في جميع الامارات ويشترط أن يكون مقدم الطلب لم يسبق له الحصول على  مساعدة من المؤسسة

  • يتم تقديم الطلب بإسم  (رب الأسرة).

  • التأكد أن رقم الهاتف المدون في الطلب صحيح ويعود لمقدم الطلب نفسه.

  • بالنسبة (للمواطنين) ارفاق  الهوية الاماراتية وصورة من (خلاصة القيد) كاملة. 

  • إرفاق المستندات المطلوبة ملونه وواضحه ويشترط أن تكون سارية المفعول.

  • في حالة عدم تطابق المستندات المطلوبة  مع البيانات المدونة في الطلب سيتم تجاهل الطلب.

  • وعذراً، جميع الطلبات التي لا تستوفي الشروط سيتم رفضها.

  • سيتم الرد على جميع الطلبات بالموافقة أو الرفض خلال أسبوعين من تاريخ تقديم الطلب.

  • يرجى العلم بأن المؤسسة لا تقوم بدفع كامل المبلغ المطلوب بل تتحمل جزء من التكاليف فقط.

  • في حالة عدم مطابقة المستندات المقدمة من قبلكم لبند المساعدة المطلوبة سيتم رفض الطلب فوراً.

  • عند اختيار فئة وافد متزوج مواطنة يجب تسجيل الطلب باسم الزوج

  • عند اختيار فئة وافدة أبناؤها مواطنين (مطلقة أو أرملة) يجب تسجيل الطلب باسم الأم

قنوات الخدمة

Call Center

042339666

البريد الإلكتروني

info@mbrch.gov.ae

عزيزي مقدم الطلب لقد تجاوزت الحد الأعلى من الطلبات على هذا النوع من المساعدة
عذرا يوجد طلب سابق معتمد أو ملغي
The category of the applicant is not compatible with the category chosen
إن جنسية مقدم الطلب غير متوافقة مع الجنسية التي تم اختيارها
الرجاء إدخال رقم هوية صحيح ومؤلف من 15 رقم.