تعنى هذه المساعدة بتقديم الخدمات الإسكانية
والمجتمعية الخاصة بتوصيل الكهرباء دفع فواتير الكهرباء والصرف الصحي ويتم تقديمها
للمواطنين المعسرين أصحاب الدخل المحدود لمساعدتهم في إتمام يناء التوصيلات
الكهربائية في منازلهم ودفع الفواتير المتأخرة وذلك بعد معاينة ومراجعة الفواتير
والتقارير الموثقة المرسلة من قبل المستفيد ودراستها وتدقيقها بالتعاون من قبل
الموظفين المعنيين.
أن يقوم المستفيد بإنشاء ملف خاص به و ملئ كافة بياناته ومعلوماته الشخصية:
بيانات الاتصال الشخصية
أفراد العائلة
الدخل
الالتزامات
شرح الحالة
إدخال المرفقات المطلوبة لنوع المساعدة التي يرغب بها المستفيد
أن تكون جميع ثبوتيات وبيانات المستفيد صحيحة و سارية المفعول حتى تاريخ تقديم الطلب
الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بنظام العمل وتسجيل المساعدات في المؤسسة
- الموافقة على الشروط والأحكام
- تسجيل البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة .
- إستلام رسالة باستكمال عملية التقديم .
- دراسة الحالة من قبل الموظفين المعنيين.
- استكمال إجراء و اتخاذ القرار من قبل الموظفين المعنيين
- تحويل الطلب للقسم المالي .
- إرسال رسالة لمقدم الطلب مراجعة المؤسسة لإستلام المساعدة .
صورة عن الهوبة للزوج والزوجة و الأبناء
*
الدخل (الراتب الشهري -التقاعد - النفقة -موزارة تمكين المجتمع - هيئة تنمية المجتمع في دبي .. رخص تجاربة .. أخرى ) ويشترط أن لا يتجاوز الشهرين
كشف حساب 3 اشهر من تاريخ تقديم الطلب
في حال عدم العمل -ارفاق اثبات عدم العمل او تقرير طبي عدم اللياقة الصحية
اذا كان رب الأسرة نزيل المؤسسات العقابية اثبات ما يثبت ذلك
رسالة حديثة من هيئة الكهرباء موضح فيها المبلغ الاجمالي والمدفوع والمتبقي
*
شهادة إنجاز المسكن + خارطة السكن + ملكية السكن
بالنسبة للمطلقة أو الارملة (شهادة طلاق-شهادة وفاة الزوج - حالة اجتماعية - حضانة- نفقة )
اذا كانت الزوجة وافدة ارفاق صورة الجواز مع الاقامة
عقد العمل المعتمد من وزارة الموارد البشرية والتوطين للعاملين بالقطاع الخاص مع الأخذ بعين الاعتبار الدعم المقدم له من قبل برنامج " نافس
الإلتزامات البنكية (إن وجدت) للعلاج أو السكن ولا تشمل قرض شراء سيارة أو أية كماليات أخرى. موضح فيها القسط الشهري
رسالة صادرة من دائرة التنمية الإقتصادية بأنه لا يملك رخص تجارية
تشمل هذه المساعدة المواطنين فقط في جميع الامارات ويشترط أن يكون مقدم الطلب لم يسبق له الحصول على مساعدة من المؤسسة.
§ أن تكون المستندات
المطلوبة سارية المفعول ويتم إرفاقها بصورة واضحة وصحيحة ومطابقة للمعلومات
المدونة في استمارة تقديم المساعدة.
§ أن يكون رقم الهاتف المدون
هو نفسه الخاص بمقدم بالطلب.
§
أن يتم تقديم الطلب باسم الأب..
§
عند إختيار فئة وافد متزوج مواطنة يتم تسجيل الطلب بإسم
الزوج .
§
عند إختيار فئة وافدة أبناؤها مواطنين مطلقة أو أرملة
يتم تسجيل الطلب باسم الأم .
§ في حالة الأيتام الذين فقدوا الأم والأب يتم تقديم الطلب باسم المعيل أو الوصي.
§ في حالة الطلاق ، الترمل ، أو رب الأسرة نزيل المؤسسات العقابية يتم تسجيل الطلب باسم الزوجة .
م الغاء الطلبات المقدمة للمساعدات الداخلية في الحالات التالية:
1. المستندات المطلوبة غير سارية المفعول أو غير مصدقة من الجهات المعنية.
2. عدم استيفاء مقدم الطلب لشروط استحقاق المساعدة المطلوبة.
3. عدم تطابق المستندات المقدمة مع بند المساعدة المطلوبة .
4. عدم تطابق المستندات المطلوبة مع البيانات المدونة في الطلب.
5. الطلب مقدم بغير أسم الأب أو الوصي أو الشخص المعيل؛ ويستثنى من ذلك الأرامل والمطلقات أو الحالات التي يكون فيها أو الحالات التي يكون فيها الأب نزيل المؤسسات العقابية في الدولة.
6. ورود الشكوك حول تزوير المستندات أو الوثائق المطلوبة.
7. الطلب المقدم من أشخاص لديهم تأشيرة زيارة أو سياحة أو مستثمر أو شريك .